ابتداء من اليوم الإثنين.. التفاصيل الكاملة لإضراب وطني لمهنيي نقل المسافرين والبضائع وسيارات الأجرة وعربات الإغاثة والجر!

7 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
ابتداء من اليوم الإثنين.. التفاصيل الكاملة لإضراب وطني لمهنيي نقل المسافرين والبضائع وسيارات الأجرة وعربات الإغاثة والجر!

الصحافة _ الرباط

كشفت تنسيقة نقابات قطاع النقل الطرقي نيتها خوض إضراب وطني عام لمدة 3 أيام قابلة للتمديد ابتداء من يوم غد الاثنين 7 مارس رغم الأخبار التي راجت مؤخرا حول توصل المهنيين لاتفاق مع الحكومة من أجل تعليق هذا الإضراب.

وفي هذا الصدد، قال مصطفى القرقوري، الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، إن قرار الاضراب دخل حيز التنفيذ، وسيقوم مهنيو النقل من مختلف الأصناف من نقل المسافرين، والبضائع، وسيارات الأجرة، وعربات الإغاثة والجر، بخوضه ابتداء من يوم الاثنين 7 مارس وسيستمر 3 أيام قابلة للتمديد.

وأورد أن التنسيق النقابي تلقى “دعوة من وزير النقل الثلاثاء الماضي من أجل مناقشة أوضاع المهنيين لكننا فوجئنا بغياب حلول أو مقترحات من طرف الوزارة، حيث أكد الوزير أن الاجتماع يهدف فقط للاستماع للمهنيين وتسجيل مقترحاتهم والصعوبات التي يعانون منها، وتعهد بحمل مطالب المهنيين وعرضها أثناء المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس الماضي في انتظار التواصل معهم من جديد في حال وجود مقترحات حكومية”.

وشدد الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع على أن التنظيم لم يتوصل “لغاية الآن بأي جواب من الحكومة وهو ما يدفعنا للاستمرار في خطوة الإضراب الوطني الذي سينطلق ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم، وسيهم نقل المسافرين والبضائع وسيارات الأجرة وعربات الإغاثة والجر، حيث يعاني القطاع من تداعيات الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات، وبالأخص مادة الكازوال، وهو ما يثقل كاهل المهنيين”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق