إندلاع حرب إلكترونية بين المغرب والجزائر!.. هاكرز يقرصنون موقع “الشروق” ومواقع حكومية جزائرية

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
16 فبراير 2021
إندلاع حرب إلكترونية بين المغرب والجزائر!.. هاكرز يقرصنون موقع “الشروق” ومواقع حكومية جزائرية

الصحافة _ الرباط

تعرضت المئات من المواقع الإلكترونية الجزائرية للقرصنة والاختراق، على يد قراصنة يعتقد أنهم مغاربة، استهدفوا أيضا موقع قناة “الشروق” الجزائرية ومواقع تابعة لقطاعات حكومية جزائرية، ردا على تطاول قناة “الشروق” على شخص الملك محمد السادس وإساءتها المتعمدة والمدفوعة للشعب المغرب ومؤسساته الدستورية.

وأوردت تقارير إعلامية جزائرية أن “هاكرز” مغاربة اخترقوا، في اليومين الماضيين نحو 300 موقع جزائري، ضمنها مواقع حكومية حساسة.

وسارع عمار بلحيمر، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية إلى اتهام المغرب بالوقوف وراء هذه الهجمات الإلكترونية الجديدة “بتعاون مع إسرائيل”.

وقال وزير الاتصال الجزائري إن موقع قناة “الشروق” يتعرض لهجوم مكثف باستعمال برنامج التجسس المسمى “Pegasus”، وتحدث عما أسماه “حربا سيبرانية” ضد بلاده.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق