إلغاء جميع الرحلات المقررة لإعادة السياح الهولنديين من المغرب إلى بلادهم.. وهذه هي التفاصيل!

admin
2020-09-29T15:31:02+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
20 مارس 2020
إلغاء جميع الرحلات المقررة لإعادة السياح الهولنديين من المغرب إلى بلادهم.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ وكالات

ألغى المغرب جميع الرحلات التي كانت مقررة لنقل السياح الهولنديين العالقين فيه إلى بلادهم، بينما لازالت دول مثل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة تجلي مواطنيها.

وقالت السفارة الهولندية في الرباط، اليوم الجمعة، إن شركات النقل الجوي “رانسافيا” و”كوريندون”، أخبرت السفارة أن السلطات المغربية ألغت جميع رحلات العودة إلى هولندا في الأيام القليلة المقبلة، لتكون رحلة اليوم من مراكش إلى أمستردام هي الأخيرة.

وأوضحت السفارة أن الأمر يتعلق برحلات عودة كانت مبرمجة لإعادة هولنديين ومغاربة هولنديين من مطار الحسيمة، خلال اليومين المقبلين، ما خلف صدمة حقيقية في صفوف من كانوا ينوون العودة لهولندا.

وتمر العلاقات بين المغرب وهولندا منذ أشهر بأزمة بسبب تقديم وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، تقريرا حول “حراك الريف” أمام لجنة الخارجية ببرلمان بلاده. وظهرت الأزمة بشكل جلي، عندما زار بلوك الرباط، ووقف جنبا إلى جنب مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في ندوة صحافية أعقبت محادثات ثنائية، قال فيها بوريطة لبلوك “إن المغرب لا يقبل الدروس من أحد”، فيما تشبث وزير الخارجية الهولندي بانتقاد بلاده لتعاطي المغرب مع معتقلي حراك الريف.

وتفاقمت الأزمة قبل أيام قليلة، عندما زار برلمانيون هولنديون مدينة الحسيمة، وأصدروا تقريرا يرسم صورة قاتمة عن أوضاع عائلات معتقلي الحراك، مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين، وهو ما اعتبره المغرب “تدخلا في شؤونه”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق