إقلاع مركبة “سبايس إكس” الفضائية وعلى متنها أربعة سياح

journalist2
الرئسيةالعالم
16 سبتمبر 2021
إقلاع مركبة “سبايس إكس” الفضائية وعلى متنها أربعة سياح

الصحافة _ وكالات

بدأ أربعة سياح أمريكيين، الأربعاء، رحلة تاريخية في الفضاء على متن كبسولة تابعة لشركة “سبايس إكس” ستدور بهم حول الأرض على مدى ثلاثة أيام، في أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر على ركاب عاديين، ليس بينهم أي رائد فضاء محترف.

وانطلقت المركبة الفضائية “فالكون 9” من منصة الإطلاق الأسطورية “39A” في مركز كينيدي الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” في فلوريدا.

ووسط كرة لهب أضاءت عتمة الليل، ارتفعت المحركات التسعة بالمركبة الفضائية في مهمة أطلق عليها اسم “إنسبيريشن 4″، وما هي إلا دقائق حتى انفصلت الطبقة الأولى من المركبة الفضائية وعادت من دون أي مشاكل إلى الأرض حيث سيعاد استخدامها، لتترك بذلك للطبقة الثانية مهمة إيصال الكبسولة إلى المدار.

وبعد 12 دقيقة من الإقلاع، انفصلت الطبقة الثانية عن الكبسولة “دراغون”، ليبدأ بذلك السياح دورانهم في مدار الأرض، بحسب لقطات بثتها شركة إيلون ماسك.

وسيستغرق دوران الركاب الأربعة حول الأرض ثلاثة أيام في مدار يتجاوز مدار محطة الفضاء الدولية.

المصدر: Medi1tv

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق