إعفاءات وتعيينات جديدة في صفوف كبار مسؤولي جهاز القوات المساعدة.. وهذه هي التفاصيل!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 يناير 2021
إعفاءات وتعيينات جديدة في صفوف كبار مسؤولي جهاز القوات المساعدة.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

أجرت المفتشيتين العامتين للقوات المساعدة بكل من المنطقة الشمالية والجنوبية، حركة انتقالات وإعفاءات واسعة.

وهمت الحركية التي شهدتها المنطقة الشمالية، والتي أقدم عليها الجنرال دو ديفيزيون خالد جبران، تعيين الكولونيل الناجي نور الدين مديرا لقسم طب الأسنان للقوات المساعدة قادما إليها من قسم الأمن العمومي، الذي عُين على رأسه الكولونيل محمد البضبوسي الذي كان يشغل منصب رئيس مصلحة المراقبة والتفتيش بجهة الرباط، كما عُين عمر بولال قائدا جهويا بوجدة، قادما إليها من القيادة الإقليمية للناظور التي قضى بها أربع سنوات كاملة، وخلف في هذا المنصب المهم بوجدة الكولونيل أحمد الوالي الذي عُين نائبا للمفتش العام بالشمال خلفا للكولونيل الصوراني الذي تم إلحاقه بـ «كاراج» بن سليمان.

وعُين الكولونيل رشيد الوالي مديرا للشؤون الإدارية والمالية واللوجستيك بالمفتشية العامة بجهة الشمال، خلفا للكولونيل الشهير بالجهاز مولاي المهدي بلمامون الذي أعفي من مهامه.

وجرى تعيين اليوتنان كولونيل طارق الكداري وهو نجل جنرال كاتبا عاما بمصلحة الشؤون الاجتماعية بالمفتشية العامة بالمنطقة الشمالية، علما أنه كان يشغل مهمة رئيس مصلحة بنفس الإدارة.

وتم تعيين الكولونيل رامي ناجي القائد الإقليمي بالرباط على رأس قسم البنايات بالمفتشية العامة بالرباط، وخلفه بالمنصب الكومندار نور الدين الطاهري القائد الإقليمي بعمالة الصخيرات تمارة، وعُين بدله بنفس المنصب بتمارة الكومندار محمد الرمل قادما من إدارة المفتشية العامة، فيما رحل الكومندار قائد الحرس الإقليمي بتمارة إلى تازة، وقد خلفه بذات المنصب بعمالة الصخيرات تمارة الرائد شكيب عامر قادما من المفتشية العامة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق