إطلاق خط طيران مباشر بين المغرب وإسرائيل.. وهذه هي التفاصيل!

admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
2 يونيو 2021
إطلاق خط طيران مباشر بين المغرب وإسرائيل.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

أكدت شركة طيران “إسراير” الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، إطلاق خط مباشر بين مراكش وتل أبيب ابتداء من يوليو المقبل، بعد ستة أشهر من استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

وقالت ناطقة باسم الشركة “الرحلة الأولى ستنطلق في 19 يوليو من تل أبيب إلى مراكش”، موضحة أنه ستكون هناك خمس رحلات أسبوعيا.

وشرح جيل ستاف نائب مدير المبيعات في “إسراير” في بيان “نقدر أن الطلب سيكون مرتفعا وأن مئات الآلاف من الإسرائيليين سيرغبون في الاستفادة من هذه الرحلات المباشرة إلى المغرب”.

وأجريت أول رحلة تجارية مباشرة في دجنبر 2020 بين تل أبيب والرباط ووقعت اتفاقات ثنائية عقب ذلك، ركزت على إدارة المياه وإعفاء الدبلوماسيين من التأشيرات والروابط الجوية المباشرة.

وسيبلغ سعر تذكرة الذهاب والإياب إلى مراكش 5200 درهما بحسب شركة “إسراير”، شركة الطيران الثانية في إسرائيل.

ويعد المغرب موطنا لأكبر جالية يهودية في شمال إفريقيا مع تعداد يبلغ 3000 شخص. ويعيش حوالي 700 ألف يهودي من أصل مغربي في إسرائيل.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق