إصابات وعدم إقناع وعقوبة تأديبية..أسباب دفعت خاليلوزيتش لإسقاط لاعبين من قائمة المغرب

5 أكتوبر 2019
إصابات وعدم إقناع وعقوبة تأديبية..أسباب دفعت خاليلوزيتش لإسقاط لاعبين من قائمة المغرب
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

وضع وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، مجموعة من اللاعبين الذين شكلوا الدعامة الأساسية لـ “أسود الأطلس” بالفترة الأخيرة، خارج قائمته النهائية لـ 26 لاعباً، لمباراتي ليبيا والغابون، دائماً لحساب الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا “كاميرون 2021″، وكأس العالم ” قطر 2022″.

ولم يكن عدم الإقناع فقط حجة خاليلوزيتش لإسقاط مجموعة من اللاعبين من بينهم نبيل درار، من صفوف فنربخشه، ويونس بلهندة، العائد إلى المنافسات بعد كسر مزدوج بالفك، إضافة ليوسف أيت بناصر وآخرين، من اللائحة النهائية، بل عادت الإصابات والعقوبات التأديبية، لتكون ضمن أبرز مشاهد حسم القائمة المقلصة.

وأكد مصدر قريب من الطاقم التقني لأسود الأطلس، لـ “تيل كيل عربي”، أن خاليلوزيتش كان صارماً في تحديد اختياراته، بعد أول معسكر إعدادي قاد خلاله رفاق حكيم زياش بوديتي بوركينا فاسو، والنيجر.

يونس بلهندة..عقوبة وعتاب بعد فيديو الاستهزاء من حمد الله

لم يكن إسقاط إسم لاعب فريق غلطة سراي التركي من قائمة الأسود النهائية لتراجع أدائه أو تنافسيته، فهو الذي تمكن قبل شهر من العودة للملاعب بعد جراحة بالفك، خضع لها.

وكان الظهور الأخير لبلهندة، الثلاثاء الماضي، في مباراة جمعت فريقه أمام باريس سان جيرمان لحساب دوري أبطال أوروبا، وشارك خلالها لـ 60 دقيقة.

المصدر ذاته، شدد على أن الناخب الوطني وفور توصله بالطريقة التي تعامل بها بلهندة مع مقطع فيديو له، اختار عبره الاستهزاء بحمد الله، تواصل معه مباشرة، وعاتبه على التوظيف الخاطئ لتصريحه، ضد زميل بالمجموعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن خاليلوزيتش أخبر بلهندة بأن الواقعة لن تمر عادية، وستتم معاقبته، قبل أن يٌقرر إسقاطه من قائمة ليبيا والغابون، لمرحلة التوقف الدولي بالشهر الجاري.

إصابة أيت بناصر وأولوية المحليين

يوسف أيت بناصر، لاعب فريق بوردو الفرنسي، وواحد من الأسماء الكروية التي حرص خاليلوزيتش على تواجدها في التجمع الأول بمراكش، يغيب هاته المرة عن قائمة الأسود بسبب الإصابة.

فاللاعب الذي التحق في اخر أيام “الميركاتو” الصيفي بصفوف بوردو، حضر سابقاً للموعد الأول للمنتخب المغربي بقيادة خاليلوزيتش، وهو تنقصه الجاهزية، قبل أن يعاني من إصابة عضلية طفيفة رفقة ناديه، في انتظار دخوله في أجواء التباري بـ “الليغ 1” بشكل تدريجي.

أما وليد الكرتي، لاعب الوداد الرياضي، الذي شارك في مباراة المغرب والنيجر الودية الأخيرة، وسجل هدفها الوحيد، فقد كان تحت أنظار خاليلوزيتش في ظهوره القاري الأخير مع “الأحمر والأبيض”، إلى أن قرب موعد معسكر الأسود ولقاء الجزائر الفاصل، دفع بالناخب الوطني الجديد إلى إعطاء أولوية مشاركته مع كتيبة الحسين عموتة، والاكتفاء بتوجيه الدعوة إلى زميله إسماعيل الحداد، لمتابعته لأول مرة عن قرب.

مهاجمو مصر خارج “النص”

غياب التنافسية عن خالد بوطيب، لاعب الزمالك المصري، وضعته خارج قائمة المغرب لمعسكر أكتوبر، فقد اشترط خاليلوزيتش لعب دقائق مهمة مع الأندية، للعناصر الكروية التي تطمح في تعزيز القائمة الخاصة للمنتخب المغربي.

وبالرغم من أن إسم بوطيب كان ضمن اللائحة الأولى لمعسكر مراكش، وتعذر عليه الحضور، إلا أن غياب التنافسية وتراجع النجاعة التهديفية للاسم السابق في صفوف مالطية سبور، أبعدته عن المنتخب مجدداً.

أما وليد أزارو، لاعب الأهلي المصري، الذي تم فتح الباب أمامه سابقاً من طرف وحيد حاليلوزيتش، فقد تقرر استبعاده أيضاً لمنح الفرصة لأسماء أخرى بالخط الهجومي، قبل الحسم بالترسانة البشرية الرسمية التي سيعتمد عليها المدرب بأول موعد رسمي، الشهر المقبل.

الحرس القديم على تواصل مع خاليلوزيتش

بعد أن منحه شارة “العميد” في أول ظهور للمنتخب المغربي تحت قيادة المدرب البوسني، إلا أن وحيد خاليلوزيتش، اختار وضع نبيل درار، لاعب فنربخشه وقائدها خارج القائمة لسبب واحد، وهو معرفته الجيدة بمؤهلات اللاعب الذي مر بتجارب عديدة بفرنسا أبرزها رفقة موناكو، وترك مكانه لإسم شاب لمتابعته لأول مرة.

درار واحد من الأسماء الأساسية بـ “الحرس القديم” لهيرفي رونار، سيترك مكانه بالقائمة المقلصة لكيفن مالكوين وآخرين، وهو الاختيار الذي كان يعرفه اللاعب قبل موعد انطلاق المعسكر بأيام.

أما عن مروان داكوستا، المحترف بصفوف فريق إتحاد جدة السعودي، رغم متابعته بعدد من المباريات الأولى بالدوري المحلي، إلا أنه يغيب للمرة الثانية عن الأسود.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!