إستطلاع: تضاعف المغاربة “غير المتدينين” 4 مرات خلال خمس سنوات

25 يونيو 2019
admin
سلايدرمجتمع
إستطلاع: تضاعف المغاربة “غير المتدينين” 4 مرات خلال خمس سنوات

الصحافة _ وكالات

كشف استطلاع حديث أنجرته شبكة “البارومتر” العربي البحثية المستقلة لصالح قناة “بي بي سي”، عن تضاعف نسبة الأشخاص الذين يصفون أنفسهم بأنهم “غير متدينين” أربع مرات بالمغرب، وذلك خلال 5 سنوات.

وحسب الاستطلاع الذي شارك فيه، 25 ألف من سكان 11 دولة عربية في أواخر 2018 وربيع 2019، فقد تزايد “غير المتدينين” بالمغرب من 5 بالمائة في 2013 إلى حوالي 15 بالمائة في 2019.

وأضاف الاستطلاع ذاته، أنه منذ 2013، ارتفعت نسبة “غير متدينين” من 8 في المئة إلى 13 في المئة، حيث يصف ثلث التونسيين وربع الليبيين أنفسهم هكذا، أما في مصر فقد تضاعف حجم هذه المجموعة. وزاد، أن نسبة الزيادة الكبرى كانت بين من هم دون سن الثلاثين من أعمارهم، إذ تبلغ نسبة “غير المتدينين” في هذه المجموعة 18 في المائة.

وأشار الاستطلاع إلى أن اليمن هو الدولة الوحيدة التي انخفضت فيه نسبة “غير المتدينين” من 12 في المائة في عام 2013 قبيل اندلاع الحرب في البلاد إلى 5 في المائة في عام 2019.l

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق