إسبانيا تمنحُ المغرب 30 مليون يورو لمحاربة الهجرة السرية

21 يوليو 2019
إسبانيا تمنحُ المغرب 30 مليون يورو لمحاربة الهجرة السرية
رابط مختصر

الصٌَحافة _ وكالات

أكدت تقارير إعلامية إسبانية، أن مجلس الوزراء الإسباني تداول منح قيمة مالية للمغرب تصل إلى 30 مليون يورو مرتبطة بـ “الحد من الهجرة الغير الشرعية وتعزيز جهود المغرب في مكافحة الهجرة”.

وحسب صحيفة “إلباييس” الإسبانية، يأتي هذا التمويل المخصص من الصندوق الموازنة للطوارئ، والذي يستخدم عادة لتغطية النفقات غير المتوقعة الناتجة عن الكوارث الطبيعية ولتمويل العمليات العسكرية في الخارج، في إطار التمويل الذي تمنحه إسبانيا والمحدد في 140 مليون يورو بناءً على تعهدات أمام الأتحاد الأوروبي والمقدم لدول شمال إفريقيا لمساعدتها في احتواء تدفقات الهجرة.

وحسب ذات المصدر، فستغطي الأموال الممنوحة من إسبانيا جزءا من “التكاليف التي تكبدتها السلطات المغربية في تعاونها مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الحدود ومكافحة الهجرة غير النظامية المتوجهة إلى الساحل الإسباني”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!