إسبانيا تمنحُ المغرب 26 مليون أورو لوقف نزيف “الحريك” صوب الضفة الأوروبية

Journaliste
سلايدرمجتمع
4 يوليو 2019
إسبانيا تمنحُ المغرب 26 مليون أورو لوقف نزيف “الحريك” صوب الضفة الأوروبية

الصحافة من إسبانيا

ينتظر أن يصادق مجلس الوزراء الإسباني على قرار تقديم 26 مليون أورو كمساعدة للمغرب من أجل تعزيز المراقبة الحدودية مع ثغري سبتة ومليلية المحتلان والحيلولة دون تدفق أمواج الـ”حراكة” نحو الضفة الأوربية.

وأوردت صحيفة “إلباييس” بأن المصادقة على تقديم المساعدة ستتم خلال اجتماع سينعقد، غدا الجمعة، حيث سيتم تخصيص هذا الغلاف المالي لاقتناء آليات لوجيستيكية أهمها سيارات رباعية الدفع وسيارات الإسعاف وشاحنات وغير ذلك.

وتندرج المساعدة المقدرة في 26 مليون أورو ضمن المساعدة المقررة من المفوضية الأوربية لفائدة المغرب والمحددة في 140 مليون أورو، وهي القيمة التي جرى تفويض إسبانيا لمنح 40 مليون أورو منها لصالح المغرب من أجل تعزيز مجهوداته لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفي حال مصادقة مجلس الوزراء الإسباني على صرف المساعدة المقررة للمغرب تبقى في عهدة الجارة الشمالية، فضلا عنها، 16 مليون أورو، أخرى لإبراء التزاماتها انسجاما وتوجهات المفوضية الأوربية.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق