إسبانيا تحتج على إقامة المغرب مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية المحتلة

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
25 نوفمبر 2021
إسبانيا تحتج على إقامة المغرب مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية المحتلة

الصحافة _ الرباط

قدمت وزارة الخارجية الإسبانية، مذكرة احتجاج إلى السفارة المغربية في مدريد على خلفية إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية المحتلة.

وذكرت صحيفة “إلباييس” الإسبانية نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن الخارجية الإسبانية قدمت احتجاجا رسميا إلى سفارة الرباط في مدريد؛ بسبب إقامة مزرعة أسماك بجوار الجزر الجعفرية المحتلة.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد حاولت الحكومة الإسبانية، في الأشهر الأخيرة، تفادي الاحتكاك مع الدولة المغربية، بهدف تجاوز تبعات الأزمة الدبلوماسية التي لم تنته بعد.

وتعتبر إسبانيا أن بناء مزرعة لتربية الأسماك بجوار الجزر سالفة الذكر بمثابة إجراء ينطوي على احتلال غير شرعي للمياه الإقليمية الإسبانية بحسبها.

وعلى هذا الأساس؛ منحت السلطات الإسبانية مهلة 20 يوما لشركة مغربية قامت بتشييد المزرعة المخصصة لبناء الأسماك بالقرب من مياه الجزر الجعفرية؛ وذلك من أجل إزالة أقفاص هذه المزرعة، التي قامت بتركيبها شركة إسبانية، وإلا ستتعرض إلى عقوبات قانونية.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق