إدانة “ولد الكرية” بإصدار شيك بدون مؤونة ونشر وقائع وصور مخلة بالنظام

15 يناير 2020
إدانة “ولد الكرية” بإصدار شيك بدون مؤونة ونشر وقائع وصور مخلة بالنظام
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

بعد ساعات قليلة من إصداره أغنية جديدة سماها la casa، هاجم فيها الجمعية التي تقدمت بشكاية ضده لدى النيابة العامة، معلنا عدم خوفه من السجن، وهي التي تعتبر أول أغنية بعد عاش الشعب التي أثارت جدلا كبيرا، توصل الرابور ولد لكرية لتبليغ حكمين قضائيين يتعلقان بإصدار شيك بدون مؤونة ونشر وقائع وصور مخلة بالنظام، أحدهما صدر غيابيا في حقه من طرف ابتدائية فاس قبل سنتين.

وصدر الحكم الغيابي في حق “ولد الكرية” في 12 أكتوبر 2017 ٱخذته فيه المحكمة لأجل نشر وقائع وصور مخلة بالنظام العام وتثير الفزع بين الناس وحمل أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي.

فيما صدر الحكم المؤيد استئنافيا في غياب المتهم المسرح، قبل تبليغه بالحكم يوم الثلاثاء المنصرم، وحكم ثان صادر عن نفس المحكمة يتعلق بإصدار شيك بدون مؤونة وقت التقديم للوفاء، صدر بدوره بمثابة حضوره.

وتم قبل ايام إحالة ملف جمعية اتهمت “ولد الكرية” بالسب والقذف وازدراء الأديان، على النيابة العامة بفاس من طرف نظيرتها بمكناس التي قبلت الشكاية المقدمة ضده عقب خرجاته الإعلامية الأخيرة خاصة تبريره كلمات أغنية عاش الشعب في تصريح لموقع إلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
النشرة البريدية
إشترك في النشرة البريدية للتتوصل بأحر الأخبار ساخنة فور نشرها
error: Content is protected !!