إختفاء 120 مليون من دار السكة بطريقة مثيرة.. وهذه تفاصيلها!

4 يوليو 2019
admin
اقتصادسلايدر
إختفاء 120 مليون من دار السكة بطريقة مثيرة.. وهذه تفاصيلها!

الصحافة _ الدارالبيضاء

تعرضت دار السكة لسرقة 120 مليونا، خلال عملية نقل الأموال منها نحو وكالات البنك المركزي في محور الشمال.

وأوردت يومية “الصباح” ضمن عددها ليوم الخميس 04 يوليوز الجاري، أن صناديق محملة في إحدى الشاحنات المكلفة بالتوزيع في محور القنيطرة والعرائش وطنجة و تطوان لم تكن تحتوي المبالغ التي يتعين أن تتضمنها عند عملية التسليم في وكالة بنك المغرب بتطوان.

وأشارت إلى أن كل صندوق يحتوي على ألف ورقة نقدية ويكون وزنه معروفا، وتم إكتشاف العملية، بعدما لاحظ المكلف بتسلم شحنة النقود أن وزن صناديق أقل من المعتاد، فطالب المكلفين بالتسليم بضرورة عد النقود التي توجد بالصناديق المشكوك في وزنها، ليتبين أن هناك خصاصاً.

وتبين أن هناك خصاصا في المبلغ المحدد في وصل التسلم بقيمة إجمالية تصل إلى 120 مليونا، علما أنه لم يتم إتلاف أختام الشمع الأحمر.

وباشرت الإدارة المركزية لبنك المغرب تحقيقا داخليا من أجل تحديد مآل 120 مليونا والجهات المسؤولة عن اختفائها.

وتحاط التحقيقات بسرية تامة، إذ أعطيت أوامر بالتكتم على مجريات التحقيق، وعدم تسريب الخبر إلى وسائل الإعلام، حتى بعد الانتهاء من التحقيق.

ويخضع المسؤولون عن الشحنة التي اختفى منها المبلغ للتحقيق من قبل المراقبين المركزيين لتحديد أسباب الاختفاء والوجهة التي اتخذتها الأموال المختفية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق