إحتضنت مدينة تطوان على مدى ثلاثة ايام فعاليات “أكاديمية حكومة الشباب” بحضور شخصيات سياسية وقيادات في شبيبات حزبية وكذا شباب مهتمين بالحقل السياسي

31 مايو 2021

الصحافة _ وكالات

إحتضنت مدينة تطوان على مدى ثلاثة ايام فعاليات “أكاديمية حكومة الشباب” بحضور شخصيات سياسية وقيادات في شبيبات حزبية وكذا شباب مهتمين بالحقل السياسي.

تعتبر حكومة الشباب المغربية منظمة حكومية جاءت استجابة للرؤية الملكية في اطار بلورة السياسات المندمجة للشباب و لتقييم السياسات العمومية انطلاقا من المقاربة التشاركية التي تسمح للمجتمع المدني بتقييمها وتقديم بدائل واقتراحات.

FB IMG 1622469527186 - الصحافة

وتقوم حكومة الشباب بدورات تكوينيه لفائده الشباب المغربي في مختلف المجالات من اجل التواصل معهم وإشراكهم في العمل السياسي، ويؤطر هذه الفعاليات مجموعه من الاساتذه الباحثين من مختلف جامعات المملكة وكذا باحثين وخبراء دوليين.

FB IMG 1622469439831 - الصحافة

وقد حطت هذه الدورة من الأنشطة الرحاله هذه المرة بمدينة تطوان في إطار برنامج ‘أكاديمية السفراء الشباب’ و تطرقت الانشطة المبرمجة في هذا الاطار الى “الوظائف الجديدة للدبلوماسية العلمية” و”الأسس العامة للعلاقات الدولية” و”القانون الدولي العام والمنظمات الدولية” و”التجربة المغربية في مجال الاستعراض الدوري الشامل” و “صياغة البرامج الانتخابية للأحزاب السياسة”.

FB IMG 1622469464222 - الصحافة

تروم الندوات والدورات التكوينية، التي انطلقت قبل حوالي سنة ونصف وجابت عددا من الجهات، بشكل أساسي في المساهمة في تكوين وتأهيل أعضاء الحكومه وشباب المغرب في مختلف المواضيع الراهنة.

FB IMG 1622469472890 - الصحافة

إن هذه الدورة تأتي في سياق الزخم الدبلوماسي والنجاحات المتعددة التي حققها المغرب مؤخرا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلاقا من تحرير معبر الكركرات والدور القوي للدبلوماسية المغربية اللازمه في الدفاع عن المصالح الاستراتيجية للمملكة في مواجهة دول ما زالت تحن الى دور الوصاية، والنجاح في تدبير جائحة كوفيد 19 وإدارة حملة التلقيح.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق