إجراءات أمنية مشددة في فرنسا تحسباً للمشجعين الجزائريين والتونسيين

14 يوليو 2019
إجراءات أمنية مشددة في فرنسا تحسباً للمشجعين الجزائريين والتونسيين
رابط مختصر

الصٌَحافة _ وكالات

اتخذت السلطات الأمنية الفرنسية إجراءات مشددة في كامل المدن الفرنسية اعتباراً من الأحد وخاصة في الأحياء التي يسكنها رعايا من دول المغرب العربي، وذلك تحسباً لاندلاع أعمال شغب وتجاوزات عقب انتهاء مباراة الجزائر ونيجيريا في نصف نهائي كأس أفريقيا التي تقام حالياً في القاهرة.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن وحدات رجال الأمن سوف تنتشر في المناطق “الساخنة” من أجل السهر على الأمن تحسباً لخروج المشجعين للتعبير عن فرحتهم.

وكان ثلاثة عشر جزائرياً من مشجعي منتخب “الخضر” قد مثلوا أمام المحاكم الفرنسية في قضايا استعجالية، وتم احتجازهم بعد القيام بأعمال شغب في عدد من الأحياء الباريسية عقب مباراة الجزائر وساحل العاج.

وشهد شارع “الشانزيليزيه” الشهير خروج آلاف المشجعين الجزائريين والتونسيين مساء الخميس عقب تأهل نسور قرطاج والخضر لنصف النهائي.

وتم إخلاء سبيل بعض المشجعين الجزائريين لعدم ثبوت الأدلة وتم الاحتفاظ بآخرين، ستقوم النيابة العمومية بتحويلهم للمحاكم بتهم الشغب والإضرار بملك الغير.

وتخوض الجزائر مباراة نصف النهائي أمام نيجيريا مساء الأحد فيما تلعب تونس أمام السنغال الأحد أيضا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!