أوامر ملكية لقطع جميع العلاقات مع ألمانيا.. هذه هي الحقيقة!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
3 مارس 2021
أوامر ملكية لقطع جميع العلاقات مع ألمانيا.. هذه هي الحقيقة!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الرسالة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، وتحمل توقيع الملك محمد السادس، وهي التي يعتبرون أنها موجهة لرئيس الحكومة وباقي الوزراء تدعوهم لقطع العلاقة مع سفارة جمهورية ألمانيا بالرباط، مفبركة ولا أساس لمضامينها من الصحة.

وشدد ذات المصدر على أن الرسالة المفبركة التي تحمل توقيع الملك محمد السادس  تداولها مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، قبل أن يتضح لهم أنها مفبركة، وقاموا بإزالتها.

وأشار إلى أن الرسالة المفبركة تحمل نفس تاريخ الإرسالية التي عممها وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة على أعضاء الحكومة والتي تدعوهم فيها الى وقف جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة.

وجاء في رسالة وجهها ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي أعضاء الحكومة أن هذا القرار “جاء بسبب سوء التفاهم العميق مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة”. ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

كما دعا بوريطة في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز جميع القطاعات الحكومية المغربية إلى “وقف كل أنواع التعاون والاتصال مع السفارة الألمانية، وكذلك المنظمات والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق