أهداها لبوعشرين والمهداوي.. الصحفي علي المرابط يفوز بجائزة “الصوت الحر”

Journaliste
الرئسيةسلايدرمجتمع
23 نوفمبر 2019
أهداها لبوعشرين والمهداوي.. الصحفي علي المرابط يفوز بجائزة “الصوت الحر”

الصحافة _ الرباط

فاز الصحفي المغربي علي المرابط بجائزة “الصوت الحر” التي تمنحها مؤسسة “pen catala ” الاسبانية، في 15 نونبر من كل سنة، وذلك احتفالا بيوم الكاتب المضطهد، حسب ما أورده موقع “بيريوديستاس إن إسبانيول”.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم منح هذه الجائزة للصحفي المغربي نتيجة “دفاعه عن حرية التعبير في المغرب، وخاصة في مجال الصحافة المكتوبة” وأشار إلى أن المرابط “أهدى الجائزة لتوفيق بوعشرين، المدير السابق للصحيفة اليومية أخبار اليوم والمحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة” وأيضا إلى حميد المهداوي، الصحافي المعتقل بسجن تيفلت.

ونشر على المرابط نهاية الأسبوع الماضي تدوينة على حسابه بفسبوك قال فيها “نعم بدون إهانة للبعض، أنا لا أزال هنا” وعبر عن شكره للجهات المنظمة للجائزة، التي أهداها أيضا لمعتقلي حراك الريف «الذين تم عزلهم وتعذيبهم ونفيهم من عالم الأحياء من قبل سلطة استبدادية “.

وسبق للصحفي علي المرابط أن حاز سنة 2003 على جائزة ” Agustín Merello” للتواصل والتي تمنحها جمعية الصحافة بقادس”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق