ألباريس: بعد استعادة العلاقات مع المغرب انخفض تدفق المهاجرين على جزر الكناري بـ78في المائة

19 مايو 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
ألباريس: بعد استعادة العلاقات مع المغرب انخفض تدفق المهاجرين على جزر الكناري بـ78في المائة

الصحافة _ وكالات

بشر وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، جزر الكناري، بجني مكاسب استعادة بلاده لعلاقاتها مع المغرب، من بينها إمكانية إنشاء ربط بحري مع المغرب.

وقال ألباريس الأربعاء، إن جزر الكناري ستستفيد من العلاقة الجديدة بين إسبانيا والمغرب، وأشار إلى أنه من بين ما ستجنيه انخفاض الهجرة غير النظامية وإمكانية إقامة روابط.

وأوضح ألباريس أن “هذه المرحلة الجديدة من التعاون والشفافية وغياب الإجراءات الأحادية أمر جيد لجزر الكناري”، مؤكدا على أن خارطة الطريق التي تم وضعها بعد الاجتماع الذي عقد في 7 أبريل بين رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، والملك محمد السادس “بدأت تؤتي ثمارها”.

وبحسب ألباريس، فإن المغرب مستعد لاستقبال رئيس جزر الكناري وبوفد كبير من رجال الأعمال إذا رغبت جزر الكناري في ذلك، مضيفا أن عدد الوافدين من المهاجرين غير النظاميين قد انخفض بنسبة 78.1٪ في أبريل مقارنةً بالمسجلين في يناير.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق