أكثر من 130 ألف يهودي طرد أجدادهم من الأندلس يقدمون طلبات لحصول على الجنسية الإسبانية

Journaliste
الرئسيةالعالمسلايدر
3 أكتوبر 2019
أكثر من 130 ألف يهودي طرد أجدادهم من الأندلس يقدمون طلبات لحصول على الجنسية الإسبانية

الصحافة _ وكالات

أفادت السلطات الإسبانية يوم أمس الثلاثاء أن أكثر من 132 الف يهودى من السفرديم كان أجدادهم طردوا من الأندلس سنة 1492، تقدموا بطلب للحصول على الجنسية الاسبانية، وحصل 6 آلاف منهم على الجنسية، حسبما قالت صحيفة الموندو الإسبانية.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية فإنه على الراغبين في الجنسية اجتياز اختبارين باللغة والتاريخ الإسبانيين للتحقق من مستوى معرفة اللغة والثقافة والسفر إلى إسبانيا لتقديم الوثائق التي تثبت علاقتهم باليهود السفرديم.

وتعيش الغالبية العظمى من المطالبين بالجنسية الاسبانية فى بلدان أمريكا اللاتينية بدءا من المكسيك وفنزويلا وكولومبيا، بالاضافة الى طلبات من الأرجنتين.

يذكر أنه خلال سنة 2015 ، أصدرت إسبانيا قانونًا يسمح لأحفاد اليهود الإسبان الذين طُردوا من البلاد أثناء محاكم التفتيش الإسبانية بالتقدم بطلب للحصول على الجنسية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأخرى.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق