أعمال غير شرعية/ التهرب الضريبي/ السوابق القضائية.. جهات عليا جبدات ملفات خانزة للمحرشي باش يتخلى على بنشماش ودفعاتو يجمد عضويتو فالبام

19 سبتمبر 2019
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
أعمال غير شرعية/ التهرب الضريبي/ السوابق القضائية.. جهات عليا جبدات ملفات خانزة للمحرشي باش يتخلى على بنشماش ودفعاتو يجمد عضويتو فالبام

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

وسط التقاطب الشديد والصراع المحتدم بين تياري “الشرعية” بقيادة الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، وتيار “المستبقل”، خرج العربي المحرشي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المحسوب على تيار بنشماش، ليعلن مقاطعة في جميع أنشطة الحزب.

وبرر المحرشي قراره هذا ب”المستوى الذي وصل له الحزب لا يشرفنا نحن كباميين وباميات”، حسب ما أوره في تدوينة على حسابه على الفايس بوك.

وقال المحرشي: “تحية نضالية لجميع الپاميين والپاميات الأحرار الذين يدافعون باستماتة عن مشروع حزب الأصالة والمعاصرة، نتمنى لهم النجاح والتوفيق، وأعتذر لهم لأنني قررت تجميد حضوري في جميع الأنشطة واللقاءات”. وأنهى تدوينته بالقول: “اسمحولي كثيراً إن كنت اتخدت هذا القرار بشكل انفرادي بدون الرجوع إليكم”.

وكشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن جهات عليا وضعت أمام العربي المحرشي الذي يعتبر الممول الرئيسي لتحركات تيار حكيم بنشماش، جملة من الملفات والقضايا المشبوهة التي كان متورطا فيهة بسبب أعمال غير شرعية مكنته من امتلاك ممتلكات وعقارات تساوي الملايين في مدن مختلفة، بالإضافة لتأسيس شركات تحت اسم عائلته متورطة في التهرب الضريبي، وهو الذي تم تعيينه رئيسا للمجلس الجماعي لجماعة «سيدي أحمد الشريف» عام 2003، وعضوا سنة 2009 بمجلس المستشارين عن حزب «العهد الديمقراطي» الذي كان يتحكم بخيوطه بارون المخدرات الفار من المغرب سعيد شعو.

هذا يعيد للأذهان مجموعة من التفاصيل القديمة للرجل، الذي تم الحكم عليه عام 2010 في قضية «احتيال» بخمسة أشهر حبسا و5000 درهم كغرامة مالية، بالإضافة إلى الاشتباه في عمله كوسيط مع تجار المخدرات بمنطقة الشمال.

ومن لا يعرف العربي المحرشي وحقيقة ترحاله بين عدد من الأحزاب بحسب المصالح، لا بد اليوم أن يعلم بأن العربي المحرشي الذي كان يعمل كمساعد خياط تقليدي في الجماعة القروية «سيدي بوسبر» قبل أن ينتقل إلى مدينة سلا التي زاول فيها نفس المهنة، كان أيضا رئيسا وعضوا بمجالس منتخبة بوزان تحت مضلة حزب الاستقلال، قبل التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة الذي يشغل فيه اليوم منصب عضو المكتب السياسي ورئيس “الهيئة الوطنية للمنتخبين” للحزب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق