أسلحة أمريكية جديدة تعزز القدرات العسكرية للمغرب

26 أغسطس 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
أسلحة أمريكية جديدة تعزز القدرات العسكرية للمغرب

الصحافة _ وكالات

أعلنت الخارجية الأمريكية، الخميس، موافقتها على تقديم معدات عسكرية للمغرب.

وقالت الخارجية الأمريكية إنها وافقت على بيع المغرب معدات عسكرية بقيمة 141.1 مليون دولار، ومن المقرر إخطار الكونغرس الجمعة بقرارها.

وحسب مصادر، فإن هذه الصفقة من شأنها “تعزيز القدرات الاستخباراتية والمراقبة والاستطلاع للجيش المغربي”.

واعتبر المنتدى غير الرسمي “فار ماروك” المهتم بأخبار القوان المسلحة الملكية المغربية، أنه بقيمة 141 مليون دولار، أعلن الكونغرس الأمريكي عن صفقة للمغرب من أجل الحصول على من 6 محطات برية للقيادة و التحكم من نوع تستخدم قنوات راديو من MIDS-JTRS، تستخدم خطوط للاتصال من نوع LINK16 تمكن من تبادل المعلومات بالصوت و الصورة بين مختلف الوحدات التي تستخدم LINK16 مثل المقاتلات الجوية و الوحدات البحرية و الوحدات المقاتلة البرية و بين مراك القيادة المختلفة ما يسهل في تسريع اتخاد القرارات التكتيكية بالميدان و زيادة فاعلية استخدام مختلف الوحدات المقاتلة.

يأتي هذا في إطار تنفيذ الأمر الملكي القاضي بتعزيز قدرات الجيش الدفاعية، من خلال إعطاء الأولوية للدفع قدما بمخطط تجهيز وتطوير القوات المسلحة الملكية وفق برامج مندمجة ترتكز خصوصا على توطين الصناعات العسكرية وتنمية البحث العلمي، وذلك عبر إبرام مجموعة من الشراكات والاتفاقيات مع مراكز البحث والجامعات المغربية بغية تنفيذ مشاريع ذات قيمة تقنية عالية، من أجل تطوير تجهيزات ذاتية للقوات المسلحة في مجالات مختلفة.

إذ بات المغرب اليوم يعي بشكل تام أهمية تطوير وتحديث منظومته الدفاعية والهجومية، خاصة مع التطورات التي يعرفها ملف الصحراء المغربية، منذ تحرير معبر الكركرات، وعودة جبهة البوليساريو الانفصالية إلى التهديد بالحرب ومواصلتها بعض الاستفزازات العسكرية على طول الجدار العازل.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق