أسعار الطماطم ترتفع بشكل “صاروخي” في الأسواق المغربية وتخوفات من استمرارها في رمضان

7 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
أسعار الطماطم ترتفع بشكل “صاروخي” في الأسواق المغربية وتخوفات من استمرارها في رمضان

الصحافة _ الرباط

عرفت أسعار المواد الاستهلاكية ارتفاعا بالمملكة، وهو ما أثار غضب المغاربة من استمرار هذا الأمر في شهر رمضان، مطالبين بضرورة تدخل عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين، لوقف هذه الزيادات في الأثمنة التي جاءت غير مناسبة مع أجورهم الهزيلة.

وعرفت أسعار بيع الطماطم المغربية في الأسواق المحلية والأسبوعية، خلال هذا الشهر ارتفاعا مهولا بقيمة 10 دراهم للكيلوغرام الواحد، عكس الشهور الماضية.

وأثار هذا الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم، تذمرا في صفوف المغاربة خاصة فئات الهشة والمتوسطة، معبرين عن تخوفهم من استمرار ارتفاعها في شهر رمضان.

وطالب عدد من المواطنين في تصريحاتهم الصحفية، حكومة عزيز أخنوش، بضرورة إيجاد حل لهذا الارتفاع، بعدما كانت لا تتجاوز 4 دراهم، مبرزين أنه خلال شهر رمضان، تعرف الطماطم استهلاكا كبيرا، خاصة في وجبة “الحريرة”.

وحذر رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بووانو، في وقت سابق من الاحتكار والمضاربة في الأسعار خلال شهر رمضان، مبرزا أن الحكومة مطالبة بضمان تزويد السوق الوطنية، بمختلف فالمواد الاستهلاكية التي تحتاجها، مع البحث عن سبل تخفيف الأسعار.

ووفق سؤال موجه لوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، فقد طالب بوانو، بالكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمراقبة أسعار هذه المواد في السوق الوطنية، وحماية المستهلكين من الاحتكار، وضمان تزويد السوق بالمواد الأساسية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق