أخنوش يعفي المندوب السامي للمياه والغابات ويستعد لإلغاء المندوبية بشكل نهائي!

8 فبراير 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
أخنوش يعفي المندوب السامي للمياه والغابات ويستعد لإلغاء المندوبية بشكل نهائي!

الصحافة _ الرباط

وضع مرسوم لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، وقعه بالعطف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، نهاية للمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، عبد العظيم الحافي.

وحسب المرسوم الذي نشر بالجريدة الرسمية، فباقتراح من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ يتولى الأخير، بصفة انتقالية، مهام التدبير الإداري والمالي والمحاسباتي لقطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر، إلى حين شروع أجهزة الوكالة الوطنية للمياه والغابات في ممارسة مهامها بشكل فعلي.

وأوضح المصدر ذاته أن تنفيذ هذا المرسوم، الذي ينشر بالجريدة الرسمية ويعمل به ابتداء من فاتح يناير 2022، إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأبرز المرسوم أن هذا القرار يستند إلى الفصلين 90 و154 من الدستور وعلى القانون التنظيمي رقم 065.13 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.33 بتاريخ 28 جمادى الأولى 1436 (19 مارس 2015) المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها، وعلى قانون المالية رقم 76.21 للسنة المالية 2022 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.21.115 بتاريخ 5 جمادى الأولى 1443 (10 دجنبر).

وكان مجلس الحكومة قد صادق على مشروع القانون رقم 52.20 المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، إِطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية الجديدة “غابات المغرب 2030-2020” التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، والهادفة إلى جعل القطاع الغابوي أَكثر تنافسية واستدامة من خلال ابتكار نموذج تدبيري مندمج ومنشئ للثروة، يضع السكان المجاورين في صلب عملية تدبير الغابات.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق