أخنوش يدشن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بلقاء وهبي ونزار بركة

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
11 سبتمبر 2021
أخنوش يدشن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بلقاء وهبي ونزار بركة

الصحافة _ الرباط

أكد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة،  سيلتقي اليوم السبت، عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، لبدء مشاورات تشكيل الحكومة بمقر الحزب بالرباط.

وأعلن عزيز أخنوش يوم أمس عن فتح المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة، بعدما تصدر الانتخابات التشريعية التي نظمها المغرب يوم 8 شتنبر الماضي.

وأخنوش، الذي تحدث عقب خروجه من القصر الملكي بـ”فاس”، قال إنه سيفتح مشاورات مع الأحزاب السياسية “بدءا من الآن مع الأحزاب التي يمكن أن يتم التوافق معها في المستقبل لتشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

وأعرب أخنوش الذي يقود حزب التجمع الوطني للأحرار، عن أمله في أن تضم هذه التشكيلة الحكومية “أعضاء في المستوى ينفذون الاستراتيجيات الكبرى للملك والبرامج الحكومية”.

ويذكر أن الملك محمد السادس، استقبل يوم أمس الجمعة عزيز أخنوش وعينه رئيسا للحكومة كما كلفه بتشكيل الحكومة الجديدة وفقا لمقتضيات الفصل 47 من دستور 2011.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق