أجهزة أمنية كندية تنهج سياسة القرب مع الجاليات العربية والمسلمة

24 أبريل 2022
أجهزة أمنية كندية تنهج سياسة القرب مع الجاليات العربية والمسلمة

الصحافة _ لافال كندا

عبدالرحمان عدراوي

من أجل تدليل العقبات في التواصل بين الإدارة والمواطنين بكندا، تأبى بعض المؤسسات إلا أن تبني مزيدا من الجسور بينها وبين المواطنين من مختلف الأجناس.

وفي هذا الإطار، حرصت كل من إدارة الأمن بمقاطعة كيبيك، وإدارة الأمن بمونتريال، وإدارة الأمن بلافال… على الحضور الى إفطار أطلس ميديا الأخير، ممثلة بكوادر رفيعة، وبالزي الرسمي لذات المؤسسات.

IMG 20220423 WA0009 - الصحافة

حيث حضر عن امن كيبيك، مدير مديرية خدمات القرب مع المواطنين، رئيس المفتشين السيد جونتان ميناغ، الذي قال في تصريح خص به جريدة الصحافة الإلكترونية أن حضوره لافطار أطلس ميديا يدخل في صلب اهتمام مؤسسة الأمن الوطني، أمن كيبيك، حيث تسعى المؤسسة لتكون قريبة منفتحة على مختلف الجاليات بالكيبيك، وهاته المناسبة تعتبر فرصة للتواصل مع الجالية المسلمة والمغربية على وجه الخصوص.

Screenshot 20220422 211128 Gallery - الصحافة

اما إدارة أمن مونتريال، فكانت ممثلة بالنقيب كلود ليزوت، قائد بمصلحة الأمن بمونتريال، والذي عبر لجريدة الصحافة الإلكترونية عن سعادته بحظور الإفطار الرمضاني، وتواجده مع الجالية المغربية مهم لأن الجالية المغاربية بصفة عامة في مونتريال جالية تتميز بديناميتها، ومناسبة مثل هاته تعتبر مهمة للتقرب من أعضاء هاته الجالية، كما تمنى للجميع رمضان سعيد.

IMG 20220423 WA0007 - الصحافة

وتعيش مدينة مونتريال على وقع أحداث مؤلمة ذهب ضحيتها عدد من الشباب واليافعين من بينهم من هم من أصول مغاربية، وتسعى مديرية الأمن الى التقرب أكثر من المواطنين من أصول مغاربية، من أجل تدليل العقبات لوضع حد لكل المظاهر السلبية التي تدفع اليافعين والشباب الى الانزلاق نحو العصابات الاجرامية. ومناسبة مثل الإفطار الرمضاني تعتبر بالنسبة للادارة جيدة للاقتراب أكثر من الجالية العربية والمسلمة.

Screenshot 20220422 211033 Gallery - الصحافة

كما حضر عن القوات المسلحة الكندية، السيد الماجور سيلفا، بصفته مرافقا خاصا لفخامة الحاكم العام لمقاطعة كيبيك .

IMG 20220424 WA0003 - الصحافة

وتجدر الإشارة الى أن السيد عبد الكبير بلبصير يلعب دورا مهما في هذا الشأن، حيث إنه يسعي منذ سنوات الي توطيد العلاقات بين الجاليات العربية و المسلمة و الاجهزة الامنية و القوات المسلحة الكندية، ناهيك عن تنظيم عمليات رفع العلم المغربي فوق مجالس مدن مونتريال، كيبيك، لافال. وهو بذلك يضع تجاربه الكبيرة في خدمة الصالح العام الكندي والمغربي.

IMG 20220424 WA0002 - الصحافة
رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق