أجرى اتصالين مع الملك محمد السادس وتبون.. هذه كواليس تحركات الرئيس الفرنسي للتوسط بين المغرب والجزائر

29 يناير 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
أجرى اتصالين مع الملك محمد السادس وتبون.. هذه كواليس تحركات الرئيس الفرنسي للتوسط بين المغرب والجزائر

الصحافة _ الرباط

تحدثت وسائل إعلام فرنسية عن مجهودات ديبلوماسية كبيرة قام بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أجل تقريب وجهات النظر بين السلطات المغربية ونظيرتها في الجزائر.

وأفادت صحيفية “أنتليجينس إفريقيا”، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حاول القيام باختراق ديبلوماسي بين الرباط والجزائر وأجرى محاولات للتوسط بين المغرب والجزائر، في خضم أزمة الكركرات.

الصحيفة المهتمة بالشأن الإفريقي، قالت أن ماكرون أجرى اتصالين مع كل من الملك محمد السادس، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وكان حديثه طويلا مع الأخير عبر الهاتف، في اليوم نفسه الذي تحدث فيه مع الملك.

وأضافت الصحيفة أن ماكرون حاول لعب دور الوسيط بين البلدين، سواء لإيجاد حل لأزمة المعبر الذي احتله آنذاك مرتزقة من الجبهة الانفصالية، وأيضا للتوسط عموما في ملف قضية الصحراء المغرب .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق