أجراء شركة سامير المتوقفة عن الإنتاج يساهمون في صندوق جائحة كورونا

29 أبريل 2020
admin
الرئسيةمجتمع
أجراء شركة سامير المتوقفة عن الإنتاج يساهمون في صندوق جائحة كورونا

الصحافة _ الرباط

ساهم أجراء شركة سامير لتكرير المحروقات بكل من المحمدية وسيدي قاسم بأجر يوم واحد من العمل برسم شهر أبريل الجاري في صندوق تدبير جائحة كورونا.

وأوضح المكتب النقابي الموحد لمستخدمي سامير في بلاغ أنه “على الرغم من الظروف المادية والاجتماعية التي يعيشونها من جراء التصفية القضائية وتعطيل الإنتاج منذ سنة 2015، ودأبا على انخراطهم عبر التاريخ في كل الحملات الوطنية للتضامن، أبى أجراء شركة سامير بالمحمدية وسيدي قاسم، إلا أن يساهموا بكل طواعية واختيار، في التضامن المادي في موارد صندوق جائحة الكورونا، من أجل المساعدة في توفير المعدات والاليات الطبية للمصابين ومكافحة تداعيات الفيروس على المعيش اليومي للعمال الذين فقدوا شغلهم وعموم المواطنين الذين لم يجدوا سبيلا لتأمين قوتهم اليومي”.

وأضاف البلاغ أنه بعد التشاور بين إدارة الشركة وممثلي المستخدمين والاتفاق على الطابع الوطني والاختياري للانخراط في هذه العملية، تم اقتطاع أجرة يوم واحد من العمل، برسم شهر أبريل 2020 ، بمجموع تجاوز 243 ألف درهم، وتم تحويلها باسم أجراء شركة سامير في طور التصفية القضائية لحساب صندوق تدبير جائحة الكورونا.

وتابع البلاغ أنه تفعيلا لتوصيات لجنة السلامة وحفظ الصحة، وفور إعلان حالة الطوارئ الصحية، تقرر اتخاذ العديد من الإجراءات الحمائية للوقاية من الإصابة من الفيروس ولا سيما تنظيم حملات التوعية والتحسيس في صفوف العمال وتوفير مواد النظافة والتعقيم والكمامات وضمان مسافة التباعد الاجتماعي في مواقع العمل والنقل الجماعي من خلال تقليص عدد الوافدين على الشركة واعتماد نظام جديد للعمل عبر المجموعات التي تسهر ليل نهار على سلامة وأمن الوحدات الإنتاجية وتنفيذ الأشغال الأساسية للصيانة وإعداد التقارير والمعطيات التي تطلبها المحكمة التجارية والسلطات المعنية ووفود الشركات العارضة التي تسعى لاقتناء أصول الشركة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق