آفاق العلاقات المغربية-الأوروبية محور مباحثات رئيس مجلس النواب ومقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي

30 نوفمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
آفاق العلاقات المغربية-الأوروبية محور مباحثات رئيس مجلس النواب ومقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي

الصحافة _ وكالات

شكلت آفاق العلاقات المغربية-الأوروبية محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بالرباط، مع مقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي بالبرلمان الأوروبي السيد أندري كوفاتشيف، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة خلال الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى فاتح دجنبر المقبل.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تطرقا لآفاق العلاقات المغربية-الأوروبية وأهمية توطيد روابط التعاون والصداقة بين البرلمانين المغربي والأوروبي لمواجهة كافة التحديات كالهجرة، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض رئيس مجلس النواب، بالمناسبة، التقدم الذي حققته المملكة في مجال ترسيخ الديمقراطية والنهوض بحقوق الانسان والتحول الرقمي والطاقات المتجددة وتدبير جائحة “كوفيد-19” وآثارها والعمل على اشعاع الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وذلك بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أطلع السيد الطالبي العالمي مقرر المغرب عن مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي على الجذور التاريخية ومستجدات الوحدة الترابية للمغرب، حيث أكد الدعم والتأييد الدوليين لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، باعتباره الحل الوحيد والواقعي لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

من جانبه، أكد السيد أندري كوفاتشيف أن المغرب شريك أساسي ومميز بالنسبة للاتحاد الأوروبي، مثمنا الجهود التي يبذلها من أجل استتباب الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء.

حضر هذا اللقاء، حسب البلاغ، رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي السيد لحسن حداد، وأعضاء اللجنة السيد هشام أيت مانة والسيد عبد المجيد الفاسي الفهري والسيدة زينة شاهيم.

المصدر: ماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق